المجلس الأعلى للبيئة، مملكة البحرين
AR
27 فبراير 2019

الرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للبيئة بن دينه يزور شركة ألبا للوقوف على مستوى الانجاز في ملف المخلفات 

قام سعادة الدكتور محمد مبارك بن دينه الرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى بزيارة لشركة ألمنيوم البحرين (ألبا) للاطلاع على مستوى الإنجاز في تطبيق استراتيجية إدارة المخلفات بالشركة. 

وخلال الزيارة اجتمع سعادة الدكتور محمد بن دينه مع السيد تيم موري الرئيس التنفيذي للشركة وعدد من كبار المسئولين بالشركة تناول القضايا المتعلقة بالتأثيرات البيئية والاستدامة وإلتزام شركة البا بحماية البيئة، والمبادرات البيئية في مجال إدارة المخلفات ومن ضمنها إجراءات التخص من خبث الالمنيوم وغيرها من المواد الناتجة عن عملية إنتاج الألمنيوم، وكذلك أبرز برامج إعادة التدوير. 

وأبدى سعادة الدكتور محمد مبارك بن دينه ارتياحه بما حققته الشركة في هذا المجال، معتبرا بأن الشراكة والتعاون بين المجلس الأعلى للبيئة وشركة البا بدء يحقق نتائج ملموسة يمكن البناء عليها لتحقيق المزيد في المستقبل. 

وأكد سعادة الدكتور محمد مبارك بن دينه بأن دعم ومتابعة سعادة رئيس إدارة الشركة الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة ساهم بشكل مباشر فيما تحقق في ملف تطوير سياسة إدارة المخلفات حتى الان، مشيرا الى ان مشروع معالجة بقايا خلايا الصهر الذي تعمل الشركة على تنفيذه قريبا يتطلع له المجلس الأعلى للبيئة على أنه مشروع وطني، مضيفا ان المجلس يدعم هذا المشروع المستدام، وكل المشاريع والمبادرات في هذا المجال. 

من جانبه أشاد السيد تيم موري الرئيس التنفيذي لشركة البا بزيارة سعادة الرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للبيئة للشركة واطلاعه على أحدث المبادرات البيئية التي تطبقها شركة البا من أجل غد أفضل، مشيرا الى ايمان المسئولين في الشركة بتبني أفضل ممارسات الاستدامة المحلية والدولية للمساهمة في خلق قيمة إضافية لموظفيها ومساهميها وضمان استمرارية الشركة للأجيال القادمة.