المجلس الأعلى للبيئة، مملكة البحرين
AR
Article
27 أبريل 2021
عقد سعادة الدكتور محمد بن مبارك بن دينه المبعوث الخاص لشئون المناخ الرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للبيئة اجتماعا افتراضيا  مع سعادة الدكتور جون مورتون مبعوث COP26 لتغير المناخ بالمملكة المتحدة البريطانية وبحضور سعادة السيد رودي دراموند سفير المملكة المتحدة لدى المملكة وذلك لبحث عدد من الأمور المتعلقة بالتنسيق والتحضير لعقد قمة تغير المناخ القادمة في جلاسكو.

وأشاد سعادة الدكتور محمد بن مبارك بن دينه بالعلاقات التاريخية والصداقة التي تربط  البلدين الصديقين، مؤكدا حرص مملكة البحرين على دفع عجلة التقدم نحو تسريع العمل المناخي والوقوف إلى جانب الدول الداعمة لاتفاقية باريس لتغير المناخ. 

وتم خلال الاجتماع تبادل وجهات النظر حول تعزيز التعاون في مجال العمل المناخي، واتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ، ونتائج المفاوضات المتوقعة، وضمان مؤتمر الأطراف 26 الشامل، وكذلك تسريع العمل المناخي بما في ذلك التكيف والتخفيف. 

وأثنت  السيدة جانيت روغان السفيرة الأقليمية للشرق الأوسط وشمال افريقيا لمؤتمر الأطراف بجهود مملكة البحرين في التكيف مع تغير المناخ، داعية إلى نقل هذه التجربة التي حققت إشادات على مستوى إقليمي ودولي من مختلف المنظمات إلى دول جزرية أخرى.