المجلس الأعلى للبيئة، مملكة البحرين
AR
13 أكتوبر 2018
شارك سعادة الدكتور محمد مبارك بن دينه الرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للبيئة في المؤتمر الرابع لمكافحة التجارة غير القانونية للحياة الفطرية الذي عقد في العاصمة البريطانية لندن برعاية الأمير وليام دوق كامبريدج .

وقد صدر عن المؤتمر اعلان لندن لمكافحة التجارة غير القانونية للحياة الفطرية والذي تضمن دعوة المجتمع الدولي للعمل معا وبشكل عاجل للتصدي للاتجار غير المشروع في الأحياء الفطرية المهددة بالانقراض، واعتبارها جريمة منظمه وخطيرة. 

كما يدعو الإعلان إلى إغلاق الأسواق التي تتاجر بالحياة الفطرية بشكل غير قانوني، اضافة إلى دعوته إلى تطوير كافة الأطر القانونية واستخدام جميع الأدوات من أجل التصدي لهذه الجرائم المنظمة العابرة للحدود، وكذلك التدفقات المالية الناتجه عن هذه التجارة غير القانونية. 

وأعرب الدكتور بن دينه في كلمته أمام المؤتمر عن التزام مملكة البحرين باتخاذ كافة الوسائل لمكافحة التجارة غير القانونية في الحياة الفطرية، مشيرا الى ان المملكة بصدد اصدار تشريع خاص ينظم التجارة الدولية في الحياة الفطرية ويكافح كافة أشكال المتجارة غير القانونية، ويشتمل القانون على عقوبات مشددة مع أجل ردع المخالفين. كما أشار سعادته إلى أن مملكة البحرين تدعم التنسيق الدولي مع الدول عبر الاتفاقيات  الدولية أو التفاهمات الثنائية وكذلك التعاون مع المنظمات العالمية كالانتربول لمكافحة التجارة غير القانونية. 

وختم كلمته بالتأكيد على استمرار تقديم برامج بناء القدرات لكافة الشركاء المعنيين بمكافحة التجارة غير القانونية.