المجلس الأعلى للبيئة، مملكة البحرين
AR
25 أكتوبر 2020

دعا سعادة الدكتور محمد مبارك بن دينة الرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للبيئة المستثمرين ورجال الأعمال من الجالية الهندية الى الاستثمار في مملكة البحرين وتشجيعهم لاستغلال الفرص التي تقدمها المملكة من خلال المشاريع الناجحة بما فيها المشاريع البيئية. 

جاء ذلك خلال محاضرة تعريفية (عن بعد) قدمها سعادته لاعضاء الجمعية البحرينية الهندية وعدد من المستثمرين ورجال الأعمال الهنود المقيمين في مملكة البحرين. 

وأشاد سعادة الدكتور محمد مبارك بن دينة بالجهود المتنوعة التي تقوم بها الجمعية البحرينية الهندية في سبيل رفع مستوى الوعي لدى المقيمين في مملكة البحرين من الجالية الهندية الصديقة، مؤكدا عمق العلاقات والروابط المشتركة بين مملكة البحرين والجمهورية الهندية، مشيرا إلى حرص المجلس الأعلى للبيئة على تعزيز روابط التعاون مع الجمعيات الأهلية في سبيل نشر الثقافة البيئية لدى المواطنين والمقيمين بما يصب في دفع عجل التنمية المستدامة. 

وأوضح سعادة الدكتور محمد بن دينة خلال المحاضرة رؤية واستراتيجية وأهداف المجلس الأعلى للبيئة، ودور الإدارات المندرجة تحت مظلة المجلس الأعلى للبيئة بما فيها الادارت التي تقدم خدمات للعملاء ويربطها تواصل مباشر مع المستثمرين والمراجعين في المملكة مثل إدارة الراقبة والتقويم البيئة وقسم التراخيص البيئية. 

ودعا سعادة الدكتور محمد بن دينة المستثمرين ورجال الأعمال الذين شاركوا في المحاضرة لاستغلال الفرص التي تقدمها مملكة البحرين للمستثمرين الأجانب والتسهيلات التي يقدمها المجلس الأعلى للبيئة لمختلف المشاريع، مستعرضا أهم المجالات التي تزدهر بها مملكة البحرين في مجال الاستثمار، ودور المجلس الأعلى للبيئة في مراقبة وتقويم المشاريع البيئية للتأكد من توافقها مع الاشترطات والالتزامات البيئية. 

من جانبهم عبر اعضاء الجمعية البحرينية الهندية عن شكرهم وتقديرهم  لسعادة الدكتور محمد بن دينة على ما قدمه من عرض وافي ومفيد عن ما تزدهر به مملكة البحرين من فرص استثمارية هامة وخاصة من خلال المشاريع التي تحافظ على البيئة والتنمية المستدامة وايضا التي تتوافق مع هذا المجال، مشيرين إلى أن الاستثمار في البحرين يعتبر فرصة مشجعة وناجحة من خلال البنية التحتية والتجارب الواسعة والسمعة الطيبة الواسعة التي تمتلكها مملكة البحرين في هذا المجال. كما قام سعادة الدكتور محمد بن دينة بالرد على استفسارات وتساؤلات المشاركين في المحاضرة.