المجلس الأعلى للبيئة، مملكة البحرين
AR
23 أغسطس 2017
كشف سعادة الدكتور محمد مبارك بن دينه الرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للبيئة أن المجلس حقق قفزة نوعية في عملية اصدار التراخيص عبر نظام سجلات بالموقع الالكتروني لوزارة التجارة والصناعة والسياحة، مشيرا الى ان عدد التراخيص البيئية التي أصدرها المجلس بلغت 2505 ترخيصاً منذ مطلع العام الحالي، مؤكدا أن هذا العدد يعتبر مؤشراً جيداً لسرعة انجاز المعاملات، ونقلة نوعية بعد التحول من المعاملات الورقية إلى الإلكترونية.

وأكد سعادته على وجوب التقدم بطلب الحصول على التراخيص البيئية من قبل جميع المستثمرين في المشاريع التنموية بمختلف تخصصاتها وأنواعها، مثل المشاريع التجارية والخدمية  الصغيرة والمتوسطة والكبيرة والمشاريع الصناعية، مشيراً إلى أن المجلس الأعلى للبيئة يشترط بعض الاشتراطات البيئية عند تقديم طلب فتح السجل التجاري، ويقوم المجلس بالتأكد من مطابقه المشروع للشروط البيئية التي وهي غالبا تطابق المعايير الدولية التي تلتزم بها مملكة البحرين بموجب الاتفاقيات الدولية.

من جانبها أوضحت السيدة سهاد حسين الشهابي رئيس قسم التراخيص البيئية بالمجلس إلى أنه أصبح بمقدور المسئولين متابعة عملية سير إصدار التراخيص، وذلك من خلال الموقع الذي تظهر فيه أرقام ونسب المعاملات المنجزة. مؤكدة أن إحصائيات قسم التراخيص البيئة في تقدم مستمر نحو السرعة والسهولة في الانجاز، مستشهده بان 2505 سجل تجاري في 8 أشهر تم إنجازها من قبل المجلس يعتبر رقم قياسي مقارنة بالسنوات السابقة .

ودعت الشهابي المستثمرين الراغبين في الحصول على تراخيص بيئية لمشاريعهم، لتقديم طلباتهم عبر الموقع الالكتروني "سجلات" لتسهيل إجراءاتهم.