المجلس الأعلى للبيئة، مملكة البحرين
AR
24 سبتمبر 2018
نيابة عن سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة الممثل الشخصي لجلالة الملك المفدى حفظه الله رئيس المجلس الأعلى للبيئة رئيس اللجنة الوطنية التوجيهية للتنوع البيولوجي، ترأس سعادة الدكتور محمد مبارك بن دينه الرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للبيئة الاجتماع الأول لأعضاء اللجنة الجديدة الذي عقد في مقر المجلس صباح اليوم. 

وفي بداية الاجتماع القى الدكتور محمد بن دينه كلمة نقل خلاله تحيات سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة للمشاركين في الاجتماع، واشادة سموه بالجهود التي بذلتها اللجنة السابقة، وتمنيات سموه بالتوفيق والسداد لأعضاء اللجنة في أداء مهام عملهم  البيئي. 

كما اكد الرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للبيئة أهمية اللجنة ودورها في الحفاظ على التنوع البيولوجي في مملكة البحرين من خلال توجيه ودعم مشاريع التنوع الحيوي، وتنفيذ الالتزامات الإقليمية والدولية في هذا الشأن. 

واستعرض الدكتور محمد بن مبارك بن دينه مع أعضاء اللجنة عدد من المحاور الرئيسة وتوزيع المهام الأساسية للجنة، وآلية عمل اللوائح الداخلية، والتوصيات الوطنية التوجيهية للتنوع الحيوي السابقة، وكذلك الاستراتيجية وخطة العمل الوطنية للتنوع الحيوي الرامية إلى تحقيق المزيد من المشاريع والبرامج والأنشطة لحماية التنوع الحيوي وتعزيز ثقافته لدى المجتمع البحريني بمختلف فئاته العمرية. 

الجدير بالذكر أن اللجنة الوطنية التوجيهية للتنوع البيولوجي تشكلت في ضوء القرار الصادر عن صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس مجلس الوزراء الموقر حفظه الله ورعاه ، برئاسة سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة الممثل الشخصي لجلالة الملك رئيس المجلس الأعلى للبيئة ونائب للرئيس و11 عضوا.