المجلس الأعلى للبيئة، مملكة البحرين
AR
31 يوليو 2018
شارك المجلس الأعلى للبيئة ضمن وفد مملكة البحرين الذي استعرض جهود المملكة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وذلك باجتماع المنتدى السياسي رفيع المستوى، المعني بالتنمية المستدامة، التابع للمجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة، والذي عقد في مقر الأمم المتحدة بنيويورك خلال الفترة 16 إلى 18 يوليو الجاري.

ومن خلال المشاركة، كانت قد قدمت البحرين يوم الثلاثاء الموافق لـ 17 يوليو 2018 استعراضا للتقرير الوطني الطوعي الأول للمملكة لتنفيذ أهداف التنمية المستدامة 2030 وإنجازاتها في هذا المجال وجهودها لمواءمة ودمج أهداف التنمية المستدامة في برنامج عمل الحكومة. وقد ترأس وفد البحرين سعادة محمد المطوع وزير شؤون مجلس الوزراء بمشاركة عدد من المسؤولين بالمملكة. ويشكل تقديم التقرير الطوعي الأول للمملكة لتنفيذ أهداف التنمية المستدامة 2030 فرصة ليس فقط لتسليط الضوء على ما حققته المملكة من إنجازات، وإنما يقدم البحرين كنموذج عالمي يخدم المجتمع الدولي في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، بما لديها من قصص نجاح وخبرات كثيرة وإنجازات على أرض الواقع في مجال التنمية المستدامة ساهمت في تعزيز المسيرة التنموية للمملكة من خلال برامج عمل الحكومة.

الجدير بالذكر أن المنتدى قد تطرق هذا العام لاستعراض بعض أهداف التنمية المستدامة ذات العلاقة بالبيئة والتي شملت، فضلا عن الهدف السادس بشأن المياه، الهدف السابع المعني بالطاقة، والهدف الحادي عشر المعني بالمدن المستدامة، والهدف الثاني عشر المعني بالاستهلاك والإنتاج المسؤولان والهدف الرابع عشر المتعلق بالبيئة البحرية والخامس عشر ذي العلاقة بالبيئة البرية. وتجدر الإشارة أنه وخلال أعمال المنتدى تم استعراض ست وأربعون تقريراً وطنياً طوعياً من مختلف دول العالم بلغت حصة الدول العربية فيها سبع تقارير.

هذا وقد شاركت المهندسة سوزان محمد العجاوي القائم بأعمال مدير إدارة السياسات والتخطيط البيئي ممثلا عن المجلس الأعلى للبيئة ضمن فريق الوفد المشارك.