المجلس الأعلى للبيئة، مملكة البحرين
AR
28 نوفمبر 2018
 
   استقبل سعادة الدكتور محمد مبارك بن دينه الرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للبيئة في مكتبه بالمجلس صباح اليوم سعادة السيد عصام أبو سليمان المدير الإقليمي للبنك الدولي لدول مجلس التعاون الخليجي والوفد المرافق.

وخلال اللقاء رحب الدكتور محمد بن دينه بالسيد عصام أبو سليمان، مشيداً بالدور البارز الذي يضطلع به البنك الدولي في تعزيز المعارف والخبرات الإنمائية العالمية في منطقة الخليج من خلال برامج المساعدة الفنية التي يقدمها البنك على أساس الخدمات الاستشارية مستردة التكلفة.

وتم خلال المقابلة مناقشة عدد من المشاريع الهامة التي ينفذها المجلس الأعلى بدعم من وزارة المالية والبنك الدولي، وكذلك مشاريع البنك الدولي مع الأمانة العامة لدول مجلس التعاون والتي تأتي ضمن إطار إدارة سياسة المناخ، والاقتصاد البيئي وإدارة الموارد الطبيعية.

كما تم بحث عدد من القضايا الهامة بين الجانبين، بالإضافة الى تعزيز التعاون الثنائي والاستفادة مما يقدمه البنك الدولي من مساعدات في تنفيذ بعض المشاريع المستقبلية النوعية والهادفة إلى الحفاظ على البيئة والحياة الفطرية والتنمية المستدامة.

من جانبه أعرب سعادة السيد عصام أبو سليمان عن شكره وتقديره لسعادة الرئيس التنفيذي للمجلس الاعلى للبيئة على حسن الاستقبال، مشيدا بما يقدمه المجلس الأعلى للبيئة من تعاون وتواصل مستمر لتطوير كافة البرامج والخطط، مؤكدا حرص مجموعة البنك الدولي على تنمية التعاون مع المجلس الأعلى للبيئة في كافة المجالات المتعلقة بالبيئة.