المجلس الأعلى للبيئة، مملكة البحرين
AR
10 يناير 2019
استقبل سعادة الدكتور محمد مبارك بن دينه الرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للبيئة بمكتبه بالمجلس سعادة السيد كو هيون مو سفير جمهورية كوريا الجنوبية لدى مملكة البحرين، يرافقه وفد من  شركة سيودوكون الكورية لإدارة موقع المكب والمخلفات الصلبة  "Suddokwon Landfill Site Management " . 

وخلال المقابلة رحب الدكتور محمد بن دينه بالسفير الكوري والوفد المرافق، مشيدا بجهود السفير الكوري لدى المملكة في دعم وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين والتعاون في مختلف المجالات وخاصة في الشأن البيئي. 

وبحث الرئيس التنفيذي للمجلس الاعلى للبيئة كذلك مع السفير الكوري والوفد المرافق التعاون البحريني الكوري في المجال البيئي ، وتبادل  التجارب والخبرات البيئية بين البلدين الصديقين.
 
كما اشاد الدكتور محمد بن دينه بالمستوى البيئي المتطور الذي وصلت اليه كوريا الجنوبية، لا سيما في مجال التقنيات الخضراء ومعالجة المخلفات وإنتاج الطاقة الصديقة للبيئة، مؤكدا رغبة المجلس الاعلى للبيئة في زيادة التعاون البيئي بين البلدين الصديقين.
 
وأطلع سعادة الدكتور محمد مبارك بن دينه على تجربة شركة سيودوكون الكورية Suddokwon Landfill Site Management في إدارة موقع المكب والمخلفات الصلبة وتحويلها إلى الطاقة وموارد لصناعات أخرى بأفضل التقنيات الحديثة والصديقة للبيئة، حيث قدمت الشركة الكورية عرضا تضمن أبرز ما وصلت اليه الشركة من تطور وإنجازات علمية في إدارة المخلفات الصناعية والصحية والمنزلية بالإضافة إلى مخلفات الهدم والبناء.
 
من جانبه اعرب سعادة السيد كو هيون مو سفير جمهورية كوريا الجنوبية لدى المملكة عن شكره وتقديره للرئيس التنفيذي للمجلس الاعلى للبيئة على حسن الاستقبال، مشيدا بالدور الذي يقوم به المجلس الأعلى للبيئة في سبيل المحافظة على البيئة على المستويين الإقليمي والدولي، معربا عن ترحيبه بالتعاون وتعزيز العمل المشترك بين الجانبين، وتوحيد الجهود من أجل الحفاظ على البيئة والوصول بها الى العالمية.