المجلس الأعلى للبيئة، مملكة البحرين
AR
2 نوفمبر 2017
اجتمع سمو الشيخ فيصل بن راشد بن عيسى آل خليفة نائب رئيس المجلس الأعلى للبيئة مع السيدة دان ليناغ رئيسة منظمة الامم المتحدة لطريق الحرير البري والبحري – إتحاد المدن، وذلك خلال أعمال المنتدى العالمي لريادة الاعمال والاستثمار 2017 والذي أقيم تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر حفظه الله ورعاه. 

وتم خلال الاجتماع بحث سبل توثيق التعاون وتبادل الخبرات بين الجانبين في مجال تحفيز رواد الاعمال والاستثمار في الصناعة النظيفة والطاقة المتجددة بهدف المحافظة على البيئة.

حضر الاجتماع الوفد المرافق مع السيدة دان ليناغ والمكون من السيد يو جن رئيس اللجنة الرياضية في منظمة الامم المتحدة لطريق الحرير البري والبحري والذي بحث مع سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة سبل تعزيز التعاون الرياضي وإمكانية تنظيم الفعاليات المشتركة ودعم رواد الاعمال والاستثمار في مجالي الصحة والرياضة.

كما التقى سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة مع وفد من إقليم بسيليكاتا في إيطاليا ممثلاً برئيس الإقليم السيد موريتزيو بيتلا.

وخلال اللقاء رحب سموه برئيس الوفد الإيطالي والحضور، وبحث معهم سبل زيادة التعاون وتبادل الخبرات بين البلدين في المجال البيئي.

من جانبه اعرب السيد بيتلا عن سعادته بهذه المشاركة، مشيرا الى الاهتمام الذي توليه مملكة البحرين في دعم رواد الاعمال والمستثمرين، الأمر الذي سيكون له بالغ الأثر في تحقيق مزيد من الازدهار الاقتصادي بما فيه الاقتصاد الأخضر، مؤكداً أن الجهود المبذولة في تنظيم هذا المنتدى هي خير دليل على هذا الاهتمام، كما أشار الى ان عاصمة الإقليم "متيرا" ستكون عاصمة الثقافة والتراث الاوروبي للعام 2019.