المجلس الأعلى للبيئة، مملكة البحرين
AR
27 نوفمبر 2018
 
أشاد المجلس الأعلى للبيئة بالحملة البيئية التي أطلقتها "أسواق الاسرة" تحت شعار "أسبوع بلا أكياس بلاستيكية" في الفترة من 18 الى 24 نوفمبر الجاري بهدف الحفاظ على البيئة من التلوث البلاستيكي. 

جاء ذلك خلال زيارة إدارة العلاقات الدولية والإعلام وإدارة الرقابة والتقويم البيئي الأعلى لأسواق الأسرة، وذلك ضمن إطار الشراكة المجتمعية التي يسعى المجلس من خلالها للتكاتف مع المؤسسات الحكومية والخاصة والمجتمع المدني وتوحيد الجهود في سبيل مواجهة تحديات التلوث البلاستيكي. 

وخلال الزيارة أكدت مديرة إدارة العلاقات الدولية والإعلام بالمجلس آمنة الرميحي دعم المجلس الأعلى للبيئة لحملة "اسبوع بلا أكياس بلاستيكية" لما لها من تأثير إيجابي ومباشر على المواطنين والمقيمين، مثنيةً على جهود الحملة الإعلامية والتثقيفية التي حققت نجاحاً ملحوظ في توصيل الرسائل البيئية الهادفة لشريحة كبيرة من المجتمع، وساهمت في تحفيز المستهلكين على استبدال الأكياس البلاستيكية الضارة بأكياس ورقية صديقة للبيئة وأكياس قابلة لإعادة الاستخدام.

الجدير بالذكر أن حملة "اسبوع بلا أكياس بلاستيكية" تهدف إلى تجنب استخدام 95,000 كيس بلاستيكي خلال هذا الأسبوع، والاستمرار في تنفيذ هذه الاجراء داخل محلات أسواق الأسرة اسبوعا واحداً في كل شهر، من أجل الوصول للهدف الأشمل الذي يتجلى في إيجاد بدائل مستدامة ومناسبة تمكنهم من التخلص من الأكياس البلاستيكية في جميع فروعهم بحلول عام 2020 والتخلي عن كافة المواد البلاستيكية غير القابلة لإعادة التدوير بحلول 2025. 

وقالت آمنة الرميحي أن الاستهلاك البشري للبلاستيك أصبحت ظاهرة خطيرة، منوهةً إلى أن الأمر بلا شك يتحتم الوقوف والتكاتف جميعا أمام هذا التحدي من أجل حماية الطبيعة من مخاطر التلوث البلاستيكي والحفاظ على مقدرات البيئة.